..:: منتدى أقلام الجزائر ::..

علم معرفة علوم دروس بحوث مذكرات تخرج كتب ثقافة بيئة أسرة حواء آدم اسلاميات هوايات تجارب تصاميم ترحيب تعارف صداقة أخوة حب في الله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإفراط في تناول المسكنات يؤدي إلى أمراض جلدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندرلا
..::مستشارة إدارية::..
..::مستشارة إدارية::..
avatar

انثى
عدد المساهمات : 284

مُساهمةموضوع: الإفراط في تناول المسكنات يؤدي إلى أمراض جلدية   15/03/11, 04:34 pm


الإفراط في تناول المسكنات يؤدي إلى أمراض جلدية

في
دراسه علمية جديده أعلن مختصون في الأمراض الجلدية أن الإفراط في تناول
الأدوية والمسكنات أو الاستخدام الزائد للكريمات قد يضر الجلد ويسبب
أنواعاً من الحساسية .

ونسبت (وكالة كونا) للدكتور / مساعد العطية -
رئيس قسم الصيدلة في (مستشفى الأمراض السارية) في الكويت - قوله : " إن
هناك أضرارا كبيرة تصيب المريض الذي يتعاطى أدوية من غير استشارة الطبيب ؛
لأن كثيرا منها له أعراض وعلامات جلدية .. مثل حكة شديدة بالجسم وغيرها " .
ويؤكد العطية : " إن الإسراف في تناول الأدوية والمسكنات أو الكريمات يهيج الجلد .. وقد يسبب طفحا جلديا وأعراضا أخرى " .

وأضاف : " تفاعل الجسم مع الأدوية بطريقة غير عادية أو رفض الجسم لهذا النوع من الأدوية هو (حساسية) " ..
مبيناً
: " إن الأسبرين وأدوية الصداع وملينات البطن وأقراص منع الحمل والمقويات
والفيتامينات كلها أدوية لو أخذت دون استشارة من الطبيب فقد تتسبب في أعراض
ضارة".

ويسرف كثير من المرضى في استخدام المضادات الحيوية
والمسكنات وخافضات الحرارة والمهدئات العصبية ، والتي - بحسب ما أفاد
العطية - قد تسبب مشاكل صحية جانبية ، كما أنه في بعض الأحيان قد يلتهب
الجلد عند تعرضه للشمس والضوء عند استخدام بعض الأدوية .. مثل مركبات
(سلفا) و(تتراسكلين) .

وأوضح أن : " هناك دلالات للطفح الدوائي .. مثل :
- سرعة انتشاره .
- واحتلاله مناطق واسعة من الجسم .
- مع حكة شديدة .
- وتغيرات في درجة حرارة الجسم .. أو التهاب جلدي واحمرار بسيط ، وقد تتفاقم المشكلة لتأخذ شكل حروق ..
- مع إصابة الأجهزة الداخلية " . study

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإفراط في تناول المسكنات يؤدي إلى أمراض جلدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: منتدى أقلام الجزائر ::.. :: كليات وجامعات :: كلية الطب والصحة-
انتقل الى: