..:: منتدى أقلام الجزائر ::..

علم معرفة علوم دروس بحوث مذكرات تخرج كتب ثقافة بيئة أسرة حواء آدم اسلاميات هوايات تجارب تصاميم ترحيب تعارف صداقة أخوة حب في الله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمير الوليد يتصدر قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندرلا
..::مستشارة إدارية::..
..::مستشارة إدارية::..
avatar

انثى
عدد المساهمات : 284

مُساهمةموضوع: الأمير الوليد يتصدر قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2010   01/12/10, 06:12 pm





تصدَّر الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2010م الجاري في مجلة ميدل إيست لعامين متتاليين. وقالت المجلة إن الأمير الوليد نال العدد الأكبر من الأصوات في الاستفتاء الذي أجرته مؤخراً، موضحة أن الأمير الوليد يُعرف عنه اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة تماشياً مع التوجهات التجارية والاقتصادية مما أكسبه شهرة عالمية حقيقية. وبناءً على ذلك، تم إدراج شركة المملكة القابضة في سوق الأسهم السعودية في عام 2007م. ويملك الأمير الوليد نسبة 95? من شركة المملكة القابضة، حيث قام بتنويع محفظة استثمارات الشركة وحصصها الاستراتيچية طويلة الأمد في شركات معروفة محلياً وإقليمياً وعالمياً وفي قطاعات عديدة.
تفكير تقدمي
وقد ساعد تفكير الأمير الوليد التقدمي وشبكة علاقاته المهمة والنشطة مع قادة العالم وصانعي القرار ورجال الأعمال على وضع إسم الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في مصاف الشركات العالمية.
تقدير عالمي
يذكر أن العديد من المجلات والجهات قامت بمنح الأمير الوليد الكثير من الجوائز والألقاب تقديراً لإنجازاته عبر أكثر من عقد من الزمان. ففي عام 2010م تم تصنيف الأمير الوليد ضمن أغنى 20 شخصية في العالم لعام 2010م حسب قائمة مجلة فوربز. وفي عام 2009م، تصدر الأمير الوليد قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً في العالم لعام 2009م في مجلة ميدل إيست. وفي عام 2009م أيضاً صُنِّف الأمير الوليد ضمن قائمة كبار رجال الأعمال لعام 2009م، وفق تصنيف مجلة إيلان. وصنف الأمير الوليد في قائمة رجال المال الـ12 الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط لعام 2009م وفق تصنيف مجلة انستيتيوشنال إن?يستور. وفي نفس العام صنف الأمير الوليد الأول في قائمة أغنى 50 شخصية عربية لعام 2009م لمجلة أريبيان بيزنس، كما تصدر قائمة أغنى 50 شخصية سعودية لعام 2009م لمجلة أريبيان بيزنس. وصنف الأمير الوليد ضمن الـ25 في قائمة أقوى 25 مليارديراً بالعالم لمجلة فوربز، كما صنف ضمن قائمة الـ25 شخصاً الذين سيؤثرون على اقتصاد العالم حسب المجلة الأمريكية يو إس نيوز. ويعتبر الأمير الوليد أكبر مستثمر فردي في المملكة العربية السعودية، حيث قامت جريدة الجزيرة بإعلان أسماء أكثر المستثمرين الأفراد تملكاً لحصص في شركات في المملكة العربية السعودية حيث يملك الأمير الوليد نسبة 95? من شركة المملكة القابضة. كما صنف الأمير الوليد كأكبر مستثمر فردي في سوق الأسهم السعودية في عام 2008م، كما صنفته مجلة أريبيان بيزنس ضمن أقوى 100 شخصية عربية للعام السادس على التوالي، وفي العام نفسه صنفت مجلة انستيتيوشنال إن?يستور الأمير الوليد ضمن قائمتها الأولى لأقوى الشخصيات عالمياً في القطاع المصرفي، وصنفته مجلة يوروبيان بيزنس الأول في قائمة أكثر العرب ثراء في العالم، وصنفته مجلة زهرة الخليج شخصية العام الإعلامية بناءً على استفتاء قامت به المجلة، كما صنفته جريدة التايمز البريطانية خامساً في قائمة الـ25 شخصية الأكثر تأثيراً على قطاع الأعمال بالشرق الأوسط، وصنفته مجلة فوربز الأمريكية الأول بقائمة أثرى 20 شخصية في الشرق الأوسط، وصنفته مجلة انستيتيوشنال إن?يستور ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاماً الماضية، كما تصدر الأمير الوليد قائمة مجلة أريبيان بيزنس لأغنى 50 عربياً، كما صنفته مجلة المال والعالم اللبنانية كشخصية العام الاقتصادية عربياً في استفتاء 2007/2008م، وصنفت مجلة فورتشون الأمريكية الأمير الوليد ضمن أقوى 25 شخصية في آسيا للعام 2005م.
المسؤولية الاجتماعية
وبالإضافة إلى النجاح التجاري والاستثماري، فإن الأمير الوليد نشط أيضاً في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري والإنساني بتبرعات ومبادرات من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية لخدمة المجتمع والمشاريع التنموية في المملكة العربية السعودية والقارات الخمس.
فارس العطاء
وقد توَّج حمدان بن زايد آل نهيان الأمير الوليد بلقب فارس العطاء خلال حفل ملتقى العطاء العربي في أبوظبي لعام 2010م والذي أقيم في فندق قصر الإمارات، وصنف الأمير الوليد ضمن أقوى 500 مسلم في قائمة مجلة إسلاميكا. ووصفت المجلة الأمير الوليد بأنه «... رجل أعمال ومستثمر كون ثروته من خلال الاستثمار في أسواق المال والاستثمارات العقارية. وتأتي أعماله الإنسانية لكونه ضمن أغنى الأغنياء بالعالم». ومنحت مجلة أريبيان بيزنس الأمير الوليد جائزة الأعمال الخيرية الخاصة خلال احتفال المجلة بجوائز الإنجاز السعودي.
حوار الشرق والغرب
كما يرعى الأمير الوليد ويهتم بمد جسور الحوار بين الشرق والغرب ويدعو إلى التسامح والتفاهم المشترك بين الحضارات تماشياً مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتقديراً لذلك وضعت مجلة تايم الأمير الوليد ضمن 12 من مانحي القوة في العالم في عددها رقم 100 في عام 2007م لإبرازه للتاريخ والثقافة الإسلامية حول العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمير الوليد يتصدر قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: منتدى أقلام الجزائر ::.. :: أسرار أساسيات الحياة :: أخبار وحوادث-
انتقل الى: